م/عادل مشرف عام
عدد المساهمات : 171 تاريخ التسجيل : 22/04/2011 العمر : 46 العمل/الترفيه : فني صيانة اجهزة الكترونيه
| |
ملاك الروح مشرفه
عدد المساهمات : 267 تاريخ التسجيل : 07/03/2011
| |
امه الله مشرفة عامة
عدد المساهمات : 1229 تاريخ التسجيل : 03/03/2011
| |
ba7bakenta المدير العام
عدد المساهمات : 1229 تاريخ التسجيل : 27/02/2011 تعاليق : عــــــــذاب ان تحــــب وعــــــــذاب ان لا تحـــــب ولكـــــن اعظـــــــم عــــــذاب ان تحــــــب بلا امـــل
| موضوع: رد: كيف نربي اطفالنا تربيه سليمة الإثنين 11 يوليو 2011 - 23:08 | |
| التربية هي التي تحدد مصير أبنائنا وهي التي يكون محاسبون عليها كل من الأب أو الأم إذا ظهر تقصيرهم وعدم إهتمامهم وقد دل على ذلك القرآن بقوله ( يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ) ومن السنة ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ) ( إن الله سائل كل راع عما أسترعاه ، أحفظ أم ضيع ؟ ، حتى يسأل الرجل عن أهل بيته ) ويقول ابن القيم ( من أهمل تعليم ولده ما ينفعه وتركه سدى ، فقد أساء غاية الإساءة ، وأكثر الأولاد إنما جاء فسادهم من قبل الآباء ، وإهمالهم لهم وترك تعليمهم فرائض الدين وسننه ، فأضاعوهم صغرا فلم ينتفعوا بأنفسهم ، ولم ينفعوا آبائهم كبارا ، كما عاتب بعضهم والده على العقوق ، فقال ياأبت إنك عققتني صغيرا فعققتك كبيرا ، وأضعتني وليدا فاضعتك شيخا )
ونستطيع تربية اولادنا تربية سليمة عن طريق القصص التي تحكي عن حياة أنبياء الله وحياة الصحابة ففيها من العبر مافيها وتعلم اولادنا معنى الصبر وحسن الخلق والتفاؤل والعمل وحب الأنبياء والدفاع عن دينهم فالتعليم في الصغر كالنقش على الحجر وستظل هذه القصص في أذهانهم حتى يكبروا وسوف يظهر تأثير هذه القصص في سلوكهم وحياتهم فاللقصة تأثير في حياة الطفل | |
|
م/عادل مشرف عام
عدد المساهمات : 171 تاريخ التسجيل : 22/04/2011 العمر : 46 العمل/الترفيه : فني صيانة اجهزة الكترونيه
| موضوع: رد: كيف نربي اطفالنا تربيه سليمة السبت 16 يوليو 2011 - 7:23 | |
| بارك الله فيكم واشكركم للاهتمام بما طرحته للمناقشة وصراحتا قد قلتم ما كنت انوي قوله بل وبالعكس وقد اضفتم الي ما ينقصني واحب ان ازيد شيئا واحد وهو حديث الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم فيما معناه لاعبوهم لست واضربوهم لست وصاحبوهم لست صدق رسول الله واشكركم لحسن مشاركتكم وادعو الله ان يبارك لنا في اولادنا | |
|